الخميس، 11 أغسطس 2011

لماذا المطلب برحيل علي عبدالله صالح ونظامه الفاسد ؟


نطالب برحيل الرئيس والنظام الفاسد للأسباب الموجزة التالية :

¯  استشراء الفساد في كافة مفاصل الدولة من أعلى الهرم إلى قاعدته

¯  تولي أقرباء الرئيس للمناصب العليا وأبرزهم ابنه احمد قائد الحرس الجمهوري (وهو جيش موازٍ للجيش الوطني ولكن ولاءه خالص لشخص الرئيس فقط) وابن أخيه يحيى قائد الأمن المركزي (أي الأمن العام في اليمن كامل ) وابن أخيه الآخر عمار مدير الأمن القومي (جهاز موازٍ للأمن السياسي : أي جهاز التجسس على المواطنين ) ....الخ، وهؤلاء أعمارهم لا تؤهلهم لشغل هذه المناصب الرفيعة والهامة الا لكونهم أقرباء للرئيس والرئيس لا يأمن احدا غيرهم في مثل هذه المناصب الهامة والخطيرة عليه وعلى كرسيه برغم وجود شخصيات وطنية ذات كفاءة عالية وخدمت الوطن لعشرات السنين.

¯  اليمن تحتل المراتب الأخيرة في التنمية عالميا وتحتل المرتبة الأولى في الدول الفقيرة عربيا واليمن تملك الأرض الزراعية والمناخ المتنوع لزراعة كافة المزروعات المختلفة والسواحل الطويلة على بحرين ومحيط والموانئ الهامة والإستراتيجية (ميناء عدن أهم استراتيجيا من ميناء دبي) والموقع الاستراتيجي الهام لليمن والحضارة العريقة والثروات النفطية والغازية والمعدنية وإيرادات المغتربين من الحوالات والأماكن السياحية والأثرية وعلاقة الأنساب المترابطة والأخوية مع دول الجوار ...الخ، فكيف نكون فقراء ؟!

¯  التعليم فاشل وعدم توظيف الكفاءات واستشراء الوساطة حتى في ابسط الأمور وتولي سفهاء القوم إدارة شؤون المواطنين والبطالة المستشرية التي وصلت إلى نسب مفجعة حتى بين أصحاب الشهادات العليا.

¯  المواطن اليمني إذا خرج إلى خارج اليمن يعامل معاملة سيئة غير لائقة ليس لشيء الا لكونه يمني، يحتجز في المطارات العربية ولا يسمح له حتى بالمبيت في الفندق خوفا من خروجه للشحاتة!

¯  التغيير والتبديل سنة الله في الكون ونحن نطالب بتغيير النظام القائم المشهود له بالفساد تطبيقا لسنة الله، واليمن تملك الأشخاص الأكفاء وهم كثر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق